أخبار الموقع

أخبار الجيلبريك: تأهب – الجيلبريك أصبح على الأبواب

أخبار الجيلبريك: تأهب – الجيلبريك أصبح على الأبواب


الكثير من المستخدمين يبحثون عن آخر مستجدات الجيلبريك وأين وصل الهاكرز، وفي كل يوم تأتينا العشرات من الأسئلة ونرى الكثير من التعليقات حول أين وصل الهاكرز في إطلاق هذا الجيلبريك. واليوم في هذا المقال سنتطرق إلى آخر المستجدات التي وصلتنا وما يجب على كل مستخدم متطلع إلى الجيلبريك أن يقوم به.
1
كما نعلم أنه آخر إطلاق للجيلبريك كان في زمن إصدار iOS 9.0.2 ولم يشهد مستخدموا أجهزة آبل الذكية أي جيلبريك بعده؛ والسبب يعود إلى سياسة آبل الجديدة التي أصبحت تعتمد على إطلاق نسخ تجريبية للمطورين وللمستخدمين العامة من حين إلى آخر؛ حيث تحتوي على الإصدارات التجريبية على تحسينات و إضافات للنظام ومنها ما يقوم بسد الثغرات التي يستخدمها الهاكرز للوصول إلى تثبيت الجيلبريك، لكن هذا لم يمنعهم من القيام بعملهم كمتخصصين في هذا المجال، حيث صرح الهاكرز الخبراء بأنهم توصلو إلى ثغرة لتثبيت الجيلربيك على آخر إصدار حاليا وهو iOS 9.2.1 ونصحوا كل المستخدمين بالترقية لهذا الإصدار حتى يقومو هم بدورهم بإطلاق الجيلبريك في وقت ما. لكن ما أقلق كل المستخدمين هو الزمن الذي استغرقه الهاكرز من إطلاقهم لهذه الرسالة حتى هذه اللحظة التي تقرأ فيها هذه الأسطر.

2
لكن لو تأملنا قليلا في الأمر وأعطيناه حقه من التمعن والتفكير لوجدنا أن هؤلاء الهاكرز على حق في كل خطوة يقومون بها، كما نعلم بأن آبل عازمة على إطلاق إصدار جديد وهو iOS 9.3 الذي يتوفر على مزايا جمة؛ والتي أطلقت النسخة التجريبية الرابعة منه للمطورين قبل يوم أمس و تبعته بالنسخة التجريبية للعامة يوم أمس، فلو نفترض بأن فريق TaiG أو Pangu أو غيره قام بإطلاق الجيلبريك سابقا أو حتى الآن، سيكون مخصص للإصدار الحالي فقط iOS 9.2.1، ولن يكون متاح للنسخة المنتظرة وهي iOS 9.3 وهذا ببساطة لآن آبل ستتعرف على الثغرات التي استخدماها الهاكرز وستحميه وتغلقها وهذا لن يكون بالأمر الجيد. ومن هنا نستنج بأن الهاكرز ينتظرون إطلاق آبل للنسخة النهائية من إصدار iOS 9.3 للعامة حتى يقومون هم بدورهم بإطلاق الجيلبريك لهذا الإصدار إن لم تتعرف آبل على الثغرات وحمايتها. وفي حالة ما تم إغلاق تلك الثغرات فسيقوم الهاكرز بإطلاق الجيلبريك للإصدار الذي يسبقه وهو iOS 9.2.1. ومن هذا يتضح لنا سبب إرسال الهاكرز رسالتهم للعامة بوجوب الترقية إلى إصدار iOS 9.2.1
ما يجب عليك القيام به كمستخدم محب للجيلبريك؟
خلاصة القول من كل هذا، يجب عليك كمستخدم بسيط أن تقوم بإنتظار إطلاق آبل للنسخة النهائية من iOS 9.3 والترقية إليها إن تم إصدار الجيلبريك لها، وإن أغلقت آبل الثغرات وتوفر الجيلبريك على الإصدار iOS 9.2.1 فستكون جاهزا و تضمن تثبيت الجيلبريك فور إطلاقه.
أما إن كنت من أصحاب الجيلبريك ولا تريد خوض هذه المغامرة الخطرة فننصحك بتحميل فيرموير iOS 9.2.1 على جهازك المحمول حتى تضمن السرعة في عملية الريستور وتثبيت الجيلبريك فور إطلاقه، وبهذا فستجد نفسك ممن لهم الفرصة للحصول على الجيلبريك.
 هل أنت متحمس وتريد الحصول على الجيلبريك؟

ليست هناك تعليقات